الخدمات التعليمية

التربية البدنية

يدرس الطلاب في مدرسة منارات التربية البدنية وفقاً لمعايير المناهج الدراسية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم في الكويت، حيث يتم تدريس الحصص باللغة العربية. وتتوفر المناهج لجميع الطلاب القادرين على أدائها وكذلك لأولئك الذين يتوفر لهم الدعم، والتعديلات الكافية لتلبية احتياجاتهم. أما بالنسبة للطلاب الذين تكون حالتهم البدنية معرضة للخطر أو الذين يجب أن يتم تقليل النشاط البدني لديهم، فأن قسم العلاج الطبيعي هو المسؤول عن توفير حصص التربية البدنية المخصصة لهم.

السباحة

يهدف قسم السباحة لتوفير تعليم سباحة ذي جودة عالية في بيئة صديقة، وودية حيث يصبح الأطفال قادرين على التقدم كل على وتيرته ليصبحوا سباحين آمنين ومختصين. ويدرس الطلاب في مدرسة منارات السباحة وفقا لمعايير المناهج التي تقدمها وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت. وتدرس مادة التربية الرياضية باللغة العربية لضمان السلامة والأمان. وغالبا ما تكون القيود الطبية هي السبب الوحيد لعدم حصول الطلاب على برنامج السباحة.

التربية الفنية

يدرس الطلاب في مدرسة منارات التربية الفنية وفقا لمنهج المدرسة الخاص المقدم لكل مرحلة تعليمية. وتدرس هذه المادة باللغة الإنجليزية، و تتوفر ترجمة للغة العربية عند الضرورة لتوضيح بعض المفاهيم للطلاب. كما يتم توفير التعليمات والتدريب في أشكال مختلفة من الفنون وكذلك في تاريخ كل شكل من أشكال التعبير الفني، وفقا للمنهج والمرحلة التعليمية.

تكنولوجيا المعلومات

صُممت دورات تكنولوجيا المعلومات في مدرسة منارات لدعم الطالب بالمفاهيم والمهارات اللازمة للبقاء مواكبين في مجتمعنا المرتبط بالتطور التكنولوجي. كما يوفر للطلاب فرصة لتطوير مهارات الحاسوب التي تجعلهم مواطنين منتجين في عصر المعلومات، من ذلك عديد المهارات التي يقوم بها الطلاب مثل: حل المشكلات، وإنشاء مستندات، وعمل جداول البيانات، وعروض الرسومات، وقواعد البيانات. دورات تكنولوجيا المعلومات الآن متاحة لجميع الطلاب بعد أن كانت مقتصرة على طلاب الثانوية من قبل، حيث خصصنا معلما إضافيا لتوفير تكنولوجيا المعلومات لطلاب المرحلة الابتدائية. كما أنشأنا مختبر حاسوب أخر مخصصا لهم.