التدريس والتعلم في مدرسة منارات

في مدرسة منارات يتمثل المرتكز الأساسي على تعلم الطالب. حيث تركز جميع خدماتنا التعليمية (الأكاديمية والسلوكية) والاجتماعية والعاطفية والعلاجية والأنشطة واسعة النطاق على نتائج تعلم الطلاب.

ونذكر بوضوح توقعاتنا لتعلم الطالب في منهجنا وخطة المنهج السنوية لكل مادة ومرحلة تعليمية. لدينا أهداف أكاديمية محددة في جميع المواد الدراسية التي تقوم على مهارات التفكير النقدي، والثقافات المتعددة، والمواطنة العالمية، والتخطيط والإعداد الوظيفي، وأيضاً الاهتمامات الخاصة، والصحة والسلامة، والسلوك، وأهداف المعيشة اليومية. يتم تحديد جميع نتائج التعلم بوضوح في كل هدف، ويجب وضع الرموز الخاصة بها ضمن خطط الدروس لإظهار معرفة المعلمين بها والهدف من تطبيقها مع الطلاب – أو ما يجب أن تكون عليه نتائج التعلم.

ويقاس تعلم طلابنا بطرق متنوعة منها: أننا نستخدم نظام ملف الإنجاز للطالب لقياس تطور خطط التعليم الفردي (IEPs)، تقییمات مستوى القراءة، وأدوات الریاضیات الرئیسیة ھي قیاسات موحدة لإنجاز الطلاب في القراءة والریاضیات.

وتستخدم مدرسة منارات كمدرسة قائمة على البيانات نتائج الطلاب من خلال أدوات التقييم المختلفة لدفع العملية التعليمية واتخاذ القرارات المتعلقة بتعلم الطلاب (إعادة المرحلة، الخروج من المدرسة، والوضع بالصف) وكذلك لتحديد احتياجات الموظفين لعملية التطور المهني.